مشروبات

فوائد الشاي وأنواعه …4 أنواع من الشاي لم تكن تعرفها من قبل

الشاي


الشاي هو واحد من أكثر شعبية بعد المشروبات الغذائية في العالم، ولكن لا يزال عدد قليل جدا من الناس يدركون أن هناك أربعة نكهات مختلفة بطبيعتها وأنواع الشاي يمكن للمرء أن يجد في كل سوبر ماركت. كل شاي مصنوع من مكونات مختلفة ولكل شاي مزاياه وعيوبه. سأشرح لك

ما يجب أن نتذكر دائما هو أن هناك أربعة أنواع فقط من الشاي.
1) الشاي الأسود
2) الشاي الأخضر
3) الشاي الأبيض
4) شاي أولونغ

كل هذه مصنوعة من أوراق الكاميليا سينينسيس، المعروف أيضا باسم نبات الشاي. يتم استبعاد الضخ العشبية الأخرى مثل شاي البابونج أو شاي الزنجبيل أو الشاي الأحمر المصنوع من أوراق المريمية كنوع من الشاي منذ لا يشارك نبات الشاي في صنعها. الفرق بين الاختلافات الشاي الأربعة يكمن في عملية صنعها. وبالإضافة إلى ذلك، كل نوع من الشاي له نكهة أخرى والفوائد الصحية المختلفة.

1) الشاي الأسود

النكهة القوية المحروقة سيينا الملونة المشروبات الساخنة هو النوع الأكثر شعبية من الشاي في الغرب. أما يقدم مع ضغط الليمون أو الحليب المضافة ومكعب من السكر، وكوب من الشاي الأسود هو جزء من احتفالات الشاي اليومية التي تجري في جميع أنحاء العالم. الشاي الأسود مصنوع من أوراق كاميليا سينينسيس المؤدّدة بشدة. عندما تقدم عادي، فإنه لا يحتوي على السعرات الحرارية، والكربوهيدرات، أو الدهون. كوب من الشاي الأسود يحتوي على المزيد من الكافيين أكثر من أي أنواع أخرى من الشاي ولكن أقل من أي فنجان من القهوة.

2) الشاي الأخضر

الشاي المؤكد طفيفة كانت شعبية في الصين واليابان وكوريا لعدة قرون. وفي الآونة الأخيرة، زادت الشائعات حول فوائدها الصحية من شعبيتها في الغرب أيضاً. وقد ثبت أن شرب الشاي الأخضر يمكن أن تقلل من نسبة الكولسترول في الدم, منع السرطان, زيادة معدلات الأيض وتكون مفيدة في مجموعة متنوعة من الحالات والأمراض الأخرى. الشاي الأخضر هو أكسدة طفيفة، المجففة، ولكن ليس المخمرة. وعادة ما يتم تقديمه عادي، دون السكر أو الحليب. منذ بعض من الشاي الأخضر المتغيرات طعم قليلاً المريرة، ينبغي أن يخمر في درجة حرارة أقل من نقطة الغليان.

3) الشاي الأبيض

الشاي الأبيض هو أكثر ندرة وأكثر تكلفة من أنواع أخرى من الشاي المذكورة أعلاه. نشأت في مقاطعة فوجيان في الصين، والشاي الأبيض مصنوع من أوراق الكاميليا سينينسيس الشباب، والتي تمر بعملية طويلة من تبخير أو القلي، تعطيل التخمير والتجفيف. منذ يتم حصاد الأوراق في حين لا تزال مغطاة البراعم من الشعر الأبيض، ويسمى الشاي الأبيض. الشاي الأبيض لديه أكثر حساسية، طعم الحلو من أنواع أخرى من الشاي. وعلاوة على ذلك، فإنه يحتوي على أصغر كمية من الكافيين وأكبر كمية من مضادات الأكسدة التي تساعد على منع السرطان.

4) شاي أولونغ

الشاي الصيني التقليدي هو الرفيق المشترك للأطعمة الصينية مثل ديم سوم و ختم سوي في المطاعم الصينية الأمريكية. الشاي oolong، التنين الأسود في الصينية، حصلت على اسمها بعد أوراقها الطويلة، والظلام المتميزة التي تبدو وكأنها التنين الأسود البرية عندما brewed. يتم تحقيق طعم فريد من الشاي oolong من خلال عملية طويلة تشمل تجفيف الشمس من أوراق الكاميليا سينينسيس، وأكسدة الضوء، والتبريد وعمليات التجفيف. والنتيجة هي نكهة أخف من الشاي الأسود شعبية وأقوى من الشاي الأخضر الحساسة.

شارك المقال:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق